Uncategorizedإدارة الصيدليات Pharmaceutical Management

أفكار لزيادة مبيعات الصيدلية من خلال صفحة الفيس بوك

.
قبل أن نطرح الأفكار التي تساعد في زيادة مبيعات الصيدلية من خلال صفحة الفيس بوك سوف نفترض أنّ الصيدلية يدخلها 50 فرد يوميا ، وهذا يعني أنّ الصيدلية يدخلها شهرياً 1500 فرد ، بل سنفترض أن الحد الأدنى من الأفراد الذين يدخلون الصيدلية هم 1000 فرد وليس 1500!!
وسوف نفترض إن كل فرد من هؤلاء الأفراد الذين يدخلون الصيدلية لوحده ، ولا يوجد خلف أسرة مكونة 4 أفراد على الأفراد … دعونا نفترض الأقل دائماً

ما هي الأفكار التي تساعد على زيادة مبيعات الصيدلية ؟

بعد إنشاء صفحة الفيس بوك الخاصة بالصيدلية سوف نحتاج إلى التالي:
– اشتراك في شات بوت بـ 90 جنيه شهرياً – أقل من 6 دولار-
– شخص يفهم في إدارة صفحات الفيس بوك أو أنت بنفسك لو تملك الوقت الكافي – ساعتين يومياً على الأكثر –


خطوات زيادة مبيعات الصيدلية من خلال صفحة الفيس بوك :

1. للخصول على أكبر قدر ممكن من قاعدة البيانات حول مرضى الصيدلية ، فيمكن ذلك من خلال الطلب من أي مريض يدخل إلى الصيدلية بأن يتواصل مع صفحة الفيس بوك الخاصة بالصيدلية ، وذلك بإرسال أي كلمة إلى ماسنجر الصفحة ، فمثلاً لو أرسل كلمة “مناعة” فبهذه الطريقة تستطيع أن ترسل إلى حساب الفيس بوك الذي أرسل إليك الرسالة السابقة رسائل مبرمجة فيما بعد كما سنشرح.
2. تبرمج الشات بوت مسبقاً على أن من يرسل كلمة “مناعة”يتم إرسال إليه بشكل مبرمج pdf أو infographic به أهم النصائح للحفاظ على المناعة ، وبعده رسالة تطلب فيها بياناته الشخصية ، وأهم هذه البيانات : رقم الواتساب ونوعه (ذكر / أنثى) وعمره الحالي .. إلخ ، وفي المقابل سوف تصل إليه عروض ومفاجآت ال صيدلية كل أسبوع بإذن الله.
3. في البداية افترضنا أنه يدخل إلى الصيدلية شهرياً 1000 مريض ، والأن سنفترض أنّ 10% فقط هم من سيتجاوبون معك وسوف يتواصلون مع صفحة الفيس بوك الخاصة بالصيدلية ، وبالتالي سيكون لديك قاعدة بيانات حول 100 مريض شهرياً ، وهؤلاء أشخاص مستهدفون 100% ، تستطيع أن ترسل إليهم رسائل دورية بهدف زيادة مبيعات الصيدلية من خلال صفحة الفيس بوك.
4. تختار منتج OTC له علاقة بالمناعة و البرد (و ليكن أكياس أعشاب شهيرة) ويكون عندك منه كمية محترمة ، وتقوم بتصوير علبة منه صورة حلوة وبإضاءة واضحة ، وتكتب عنها بوست على صفحة الفيس بوك الخاصة بالصيدلية بأسلوب جذاب ضمن 5 نصائح لرفع كفاءة المناعة ، ومن ثم تقوم بإرسال ملخص عن البوست والصورة عبر الشات بوت وبكبسة زر واحدة إلى مئات المرضى الذين حصلت على بياناتهم وحساباتهم سابقاً وتضع رابط اللينك الخاص بالبوست ضمن الرسالة.
5. سنفترض أن 10% فقط من المرضى الذين تصلهم رسائل الصفحة هم من سوف يأتون مرة إلى أخرى إلى الصيدلية للسؤال عن النتج ، وهؤلاء سوف يقابلون صيدلي شاطر وفاهم شغله يعرف مهارات الـ Up-selling والـ Cross-selling والتي شرحناها تفصيلياً في مقال (أساليب التسويق الفعال داخل الصيدلية).
فلو كان عندك قاعدة بيانات لـ 1000 مريض و10% فقط هم من يأتون ويسألون عن المنتجات التي تصلهم عبر رسائل الصفحة ، وبما أنهم مرضى مستهدفون 100% فيمكن بسهولة ممارسة مهارات التسويق الفعال داخل الصيدلية ، وهكذا نكون قد استخدمنا صفحة الفيس بوك لزيادة مبيعات الصيدلية.
في أكاديمية الجويلي نقدم عدد من الكورسات الصيدلانية أونلاين المجانية والمدفوعة ، وجميع الأفكار المذكورة أعلاه شرحناها تفصيلياً وأكثر ضمن كورس متخصص في إدارة صفحات الفيس بوك خاص بالصيدليات : كورس إدارة صفحات الفيس بوك للصيدليات – GewePage

إقرأ أيضاً

5 طرق غير تقليدية لزيادة مبيعات صيدليتك

شاهد أيضاً

أهم الأسباب التي تؤدي خسارة الصيدليات وإغلاقه
طرق وأساليب لزيادة مبيعات صيدليتك

التعليقات
المشاركةعلى مواقع التواصل الاجتماعى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى