طرق البحث عن صيدلية تتدرّب فيها
تعلم الصيدلية باستمتاع قصة صيدلانية
قصّة صيدلانية ومعلومة دوائية – 1
يوليو 19, 2019
التسويق الفعال داخل الصيدلية
أساليب التسويق الفعّال داخل الصيدلية
يوليو 31, 2019

طرق البحث عن صيدلية تتدرّب فيها

تدريب داخل الصيدلية

د / أحمد الجويلي

يعاني كثيرٌ من طلبة الصيدلة والخريجين الجدد في البحث عن صيدلية يتدربون بها ، لدرجة أنّ هذا الموضوع أصبح هاجساً لدى بعضهم لما يؤثر على مسيرتهم المهنية ، ولذلك نوضح أهم النصائح تساعدهم للبحث عن صيدلية يتدربون بها :

1- قبل البحث عن صيدلية تتدرب فيها ، افهم جيداً هدفك من التدريب : هل هدفك تدرّب على روشتات ، أو OTC ، أو تركيبات ، أو كوزمتكس … لأنّ كل صيدلية بالغالب متميزة بشيء معين … تابع مقال : (قواعد قراءة الروشتات ونماذج تدريبية)

2- راسل الأهل والأصدقاء والأحباب والمعارف على المسنجر أو الواتس  برسالة مضمونها كالآتي ” مساء الخير يا عمو / طنط .. زي ما عندك علم , أنا حاليا خلصت سنة ….. و عندي رغبة للتدريب ، وأبحث عن صيدلية أتدرب فيها ، فمانلاقيش من معارف حضرتك حد عنده صيدلية , يدربنا عنده بما يرضي الله ؟؟!!” .. في الغالب ستجد صيدلية مناسبة لك ، ولن تحتاج إلى الخطوة التالية ، ولكن الأهم أن تكون تحقق الشرط الأول وهو تميز الصيدلية التي تبحث عنخا للتدريب في شيء معين

3- لو ما نجحت الخطوة رقم 2 ادخل على جروب Community Pharmacists Who Think Big على الفيس بوك واكتب فيه بوست تقول فيه أنّك تبحث عن صيدلية للتدريب في منطقة سكنك ، وهذه الطريقة  نادراً ما تـفـشـل … حيث يتزاجد على الجروب أكثر من 150 ألف صيدلاني وصيدلانية.

خلال التدريب … لازم تفهم بعض المسلّمات : أنّ زمن الصيادلة الجميل قد ولّى وانتهى ، ولن تجد صيدلية تدرّبك لله والوطن – إلا فيما ندر – لذلك لازم صاحب الصيدلية يشعر أنّه من تدريبك ممكن يكون فيه Value يستفيد منها ، وليس شرطاً أن تكون هذه القيمة بشكل مباشر ، فـ مثلاً امسك صفحة الصيدلية الخاصّة على الفيس بوك ، ولو ما كان لها صفحة تقدر تنشئها من الصفر ، وتكون أنت الأدمن عليها ، وممكن عن طريق الصفحة تحقق الصيدلية إيراد يجعل صاحب الصيدلية يعطيك مقابل عليها ، وهو ما بينّاه في مقال (5 طرق غير تقليدية لزيادة مبيعات صيدليتك)

توجد فكرة إبداعية أخرى ، وهي أنّك تدخل على جروب الواتس الخاص بـ أقاربك أو قريتك أو شارعك أو البرج الذي تسكن فيه ، وتخبرهم أنّك تتدرب في صيدلية معينة ، وأنّك على استعداد لتوصيل احتياجاتهم الدوائية لهم ، وبهذه الطريقة ستزيد مبيعات الصيدلية بالفترة التي تداوم فيها ، وسيشعر صاحب الصيدلية بالفرق.

كل الأفكار السابقة ليست بحاجة أن تكون صيدلي محترف ، فما بالك لو كان عندك شيء (أو أكتر) تقدر تقدمه للمريض مثل نصائح صيدلانية يستفيد منها بعد صرف العلاج من الصيدلية ؟؟
ستجد المرضى يدخلون الصيدلية ويسألون عنك باسمك ، وهذا يجعل الصيدلية تتمسك فيك أكثر وأكثر.

وتستطيع أن تطوّر نفسك بكنز صيدلاني معلوماتي مثل باقتنا التدريبية Learn Pharmacy At Homeوالتي جعلت كثيراً من طلاب الصيدلة يمسكون شفتات لوحدهم وهم في سنة ثالثة أو رابعة ، عندما اقتنع أصحاب الصيدليات بمعلوماتهم الواسعة في مجال الـ OTC & Patient Counseling.

بإمكانك طلب الباقة التدريبية عن طريق التواصل عبر واتس :
00972568848856

إقرأ أيضاً

الدليل الشامل للتدريب داخل الصيدلية

أفكار إبداعية تساعدك على التدريب داخل الصيدلية

 

شاهد أيضاً

أهم المهارات الضرورية لك كـ صيدلي

التعليقات
المشاركةعلى مواقع التواصل الاجتماعى