. تجارب صيدلانية واقعية | Learn Pharmacy At Home
otc rules
قواعد الـ OTC الأربعون ” OTC Rules “
نوفمبر 28, 2018
sleep cycle Hypno-G
لماذا تنام ساعات طويلة وتستيقظ مرهقاً او بمزاج متعكر ؟ 
ديسمبر 15, 2018

الضربة التي لا تميتنا تزيدنا قوة … تجارب صيدلانية واقعية

الضربة التي لا تميتنا تزيدنا قوة ... تجارب صيدلانية واقعية

د / أحمد الجويلي

قصته أغرب من الخيال … كان يشعر طوال حياته أن عليه أن يعمل كـ صيدلي حر لحبه التعامل مع الناس … ومن اليوم الأول لدخوله صيدلية صديق والده ، بدأت الإيرادات ترتفع بشكل ملحوظ …!!الغريب أن الصيدلية كان بها أربعة صيادلة غيره ، ثلاثة منهم أكبر منه سنا .. لم يكن هنالك سوى صيدلاني واحد اكثر منه كفاءة ومعرفة في الأسرار الصيدلانية وOTC .

في ذلك الوقت لم يكن إلا خريجاً جديداً وكل خبرته كانت من خلال اقتنائه ومشاهدته لمحتويات باقة Learn Pharmacy At Home و Gewebiotics والتي أنهاها في أقل من 4 شهور ونصف ، وكان يرغب باكتساب المزيد والمزيد من الخبرة وفهم خبايا  OTC أكثر وأكثر ، لذلك كان يتواجد في الصيدلية لفترات أطول من دوامه الطبيعي حتى قفزت مدخلات الصيدلية إلى الضعف وفي وقت قياسي .

بعد 6 شهور فقط من عمله تفاجأ بإعلام صاحب الصيدلبة رغبته الاستغناء عنه وهنا كانت صدمة العمر بالنسبة له ، وفي أول فرصة عمل له !! وبمرور الوقت اكتشف ان السر في الامر يكمن في زوجة صاحب الصيدلية ، حيث كان أحد الصيادلة الموجودين في الصيدلية ابن اختها ، والذي اغتاظ من براعته في Community Pharmacy و OTC رغم كونه خريجاً جديداً ، فوشى به لخالته التي أصرت على زوجها أن يقوم بطرده دون خطأ او تقصير منه .

بعد خروجه من الصيدلية ، شعر بتأنيب الضمير على إخلاصه وندم على تفانيه في عمله ، ولكن لماذا ؟؟؟؟ فهو لم يخطء في شيء حتى قابل كبير عائلته .
وبعد روايتة قصته للشيخ الكبير ، ورغم حبه Community Pharmacy فإنه يرغب في البحث عن وسيلة أخرى لكسب قوته ، كالسفر أو العمل في الدعاية كـ Medical Representative لتكوين نفسه بشكل أسرع ، إلا ان قريبه الحكيم قال له : ” اتطمن يا ابني .. ده خير ليك ، بس انت لسه ما تعرفش إزاي .. ربنا حكمته مالهاش حدود ، واحنا عقلنا قاصر ، ما نقدرش نشوف أبعد من تحت رجلينا .. اعمل اللي عليك ، و سيب الكل على ربنا .. ”
بعد تلك الجلسة شعر بان الفرص موجودة ، ولكن حزننا على الماضي يجعل على اعيننا غشاوة من رؤيتها ، وفعلاً بدأ يحاول من جديد للعمل في Community Pharmacy ، فكتب على كل جروبات الفيس ، واوصى كل اصحابه لمساعدته ، لم يكن يخجل عندما يخبر اقاربه بانه يبحث على عمل بعد ما رفع إيرادات الصيدلية السابقة للضعف ،

بعد أقل من 10 أيام راسله صيدلي قديم وطلب وفعلاً عمل معه لمدة عام وبعد النجاح الباهر عرض عليه صاحب الصيدلية كتابة عقد شراكة 65% – 35% .. صاحبها بالتمويل وصاحبنا بالمجهود .. كان أسعد يوم في حياته تقريبا .. وقرر وقتها ان يبدأ بالبحث عن بنت الحلال ، برغم اته بدأ من الصفر ، ومن غير أي دعم مادي من أسرته .

هذه القصة فكّرتني بمقولة وهي : 

his universe is like the GPS .. when life goes wrong , it recalibrates itself for you to reach the same destination !!

لو حصل معك موقف كما حصل مع صاحبنا في بداية حياته العملية ، فلا تيأس ولا تجزع ، ولا تفقد الثقة بنفسك أو في توفيق الله لك .. لقد أراد الله إن تكون الصيدلية الأولى مجرد مرحلة قصيرة في حياته لتطبيق ما تعمله من باقة Learn Pharmacy At Home و Gewebiotics فقد اكتسب منها الخبرات التي تكفيه وتؤهله للدخول إلى المرحلة التالية .
إن الانتقال من مرحلة إلى أخرى يكون مقلقا أحياناً لأننا نحب الاستقرار بطبيعتنا ، ولكن التحرك ضروري لاستمرار الحياة !!
إرادتك تكمن في نظرتك للأمور .. فلو تفاءلت ستجني خيرها ، ولو تشاءمت , ستجني شرها وحسرتها .
التعليقات
المشاركةعلى مواقع التواصل الاجتماعى