زميلي الصيدلي … همسة في أذنك | Learn Pharmacy At Home
تعلّم الصيدلية باستمتاع ... ألغاز صيدلانية -2
تعلّم الصيدلة باستمتاع … ألغاز صيدلانية -2
مايو 13, 2019
حقنة ديبوفيت Depovit B12 للحامل
حقنة ديبوفيت ب12 Depovit B12 للحامل
مايو 31, 2019

زميلي الصيدلي … همسة في أذنك

د / أحمد الجويلي

صنايعي السندوتشات في المطعم الجديد المجاور لي بمجرَّد دخولي للمطعم أصبح يحضّر طلبي وانا أدفع الحساب على الكاشير … وبمجرّد أن علم أنّي صيدلي ، أصبح يتوصّى بالمخلل والتحابيش أكثر من اللازم !!! وفي مرة من المرات ، وجدته يبتسم لي ابتسامة يقهمها من وقف خلف الـ Counter أكثر من نصف عمره في الصيدليات ، وأكّد فهمي – أثناء تحضيره للسندوتش – بغمزة عين مع السؤال الشهير : “مفيش حاجة كده ؟!! “… وقتها أنا كمان ابتسمت ابتسامة شخص مّلّ من هذا السؤال !! .. و كأنَّ الكون كله أول ما يعرف أنَّك صيدلي يكون لديه رغبةً دفينةً في أن يقلبك في أي منشط جنسي أو مؤخر للقذف أو أي حبوب مخدرة ، وأنت في ظنهم لا تسير في الشارع إلا وجيوبك مليئة بتلك الحبوب !!
بالمناسبة ،،، أنا أعرف كثيراً من الصيادلة يتعاملون بهذا الأسلوب ، بل ويقسمون أنَّ مثل هذه الحبوب قد أنقذتهم من مخالفاتهم المرورية ، أو يسرّت لهم كثيراً من المصالح الحكومية ، أو جعلتهم يسددّون فواتير المياه أو الكهرباء الخاصة بهم بـ عُشر قيمتها الفعلية !!!
قلت لعامل المطعم وانا أستلم السندوتش “أول ما احب أؤذيك ، حابقى أجيب لك معايا .. بس انا مارضالكش الأذية” !! …. شعرت أنَّ الجملة صعبة على فهمه ، أو ممكن يفهمها بعد ما أغادر .. الشاهد أنِّي كنت أقصدها فعلياً … هذه الحبوب أذى !! … وهي ليست أذىً فقط بل وصمة عار على جبين الصيدلي الذي يقضي أموره بها.
على مدار سنوات طويلة ، تمت الاستهانة بمثل هذه التصرفات ، حتى ارتبط كونك صيدلي بــــ أنّك حلّااااال العقد الزوجية ، عند كل موظف أو صنايعي همّه على حياته الجنسية !!
في حياتي كلها لم أرى أبداً طبّاخاً يدخل مصلحةً حكومية فيبتسم له الموظف ويقول له “مفيش صباع محشي ؟؟” ولم أرى مهندساً مدنياً يلقي التحية على أمين شرطة بعمود خرسانة !!!!
هل تظنّ – يا زميلي العزيز – أنّك عندما تقضي مصالحك بمثل هذه الأمور لا يكون الموضوع رشوة ، وعندما تُخرج المال من جيبك للموظف فهي رشوة !! كلاهما رشوة يا عزيزي .. بل ممكن أنَّ هذه المنشطات والمؤخرات تكون أسوأ لأنَّ متعاطيها سيعتاد عليها عندما يشعر بالفرق !!!
كلمة أخيرة : لو كنت نظيفاً ، سـ يُنوِّر الله دربك ، ويوقف لك أولاد الحلال في طريقك ، من غير تامول ولا إريك

الآثار السلبية للأترامال

التعليقات
المشاركةعلى مواقع التواصل الاجتماعى