مقالات تنمية بشرية صيدلانية

التعامل السليم مع المشاكل التي تحدث في مكان العمل

د/ أحمد الجويلي

عندما تحصل لك مشكلة في مكان عملك فمن المفترض أن تبقى في حجمها الطبيعي ، ومن اسمها “مشكلة في مكان العمل” فحدوث المشكلة ليس معناها أنّ القيامة قد قامت !!
مهما كان حجم المشكلة في مكان العمل كبير أو صغير فمن المفترض أن تبقى خارج البيت ، فأولادك وزوجتك ليس لهم أي ذنب بالمشكلة التي وقعت في مكان العمل.
اسأل نفسك : آخر المشكلة في مكان العمل هو ماذا ؟ أترك الشغل ؟ الفلوس سوف تقل قليلاً ؟ فـ تقل فالله عز وجل هو الرزاق … أم هل ستهز صورتك بسبب المشكلة في مكان العمل ؟ فلتكن صورتك رجّاج Vibration !!

ما هو التعامل السليم في المشاكل التي تحدث في مكان العمل ؟

مهما كانت المشكلة في مكان العمل فلا تجعلها تصبغ حياتك بلون الكآبة والضيق ، تعلّم الفصل بين المشاكل في مكان العمل والبيت ، أنا أعلم أنها مهارة صعبة ، لكني أعرف أشخاص يمتلكون هذه المهارة ، وأنا أعلم أنها قد تكون شبه مستحيلة للناس الذي يبحثون دائماً عن الكمال ، ولذلك فلنحاول ونجرب ونتصبّر ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إنما العلم بالتعلم، والحلم بالتحلم، ومن يتحر الخير يعطه، ومن يتق الشر يوقه”.

نصيحة أخيرة

كبّر دماغك وواجه مشاكلك في مكان العمل في مكان العمل نفسه وبعيداً عن البيت ، فداخل البيت يجب أن تكون الابتسامة مرسومة على وجهك طوال اليوم ، وتذكّر أن مشاكل العمل لن تشفع لك لو أنّ ابنك شعر أنك بعيد عنه أو أن ابنتك لم تفعم أنك أهم رجل في حياتها ، هم لن يقتنعوا لو قلت لهم أنك كنت تعمل لهم !!

إقرأ أيضاً

قواعد الـ stress management الأربعون

 

التعليقات
المشاركةعلى مواقع التواصل الاجتماعى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى