ما هي الإجابة النموذجية في أي مقابلة شخصية ؟ | Learn Pharmacy At Home
نصائح صيدلانية رمضانية
كيف تستعد صحياً لشهر رمضان ؟
مايو 1, 2019
تأثير الأشكال الصيدلانية على الصيام
ملخص تأثير الأشكال الصيدلانية على الصيام
مايو 6, 2019

ما هي الإجابة النموذجية في أي مقابلة شخصية ؟

مندوب دعاية طبية

د / أخمد الجويلي

بعد فيلم «عبده مواسم» للممثل محمد لطفي ، تم إجراء لقاء مصور معاه على قناة روتانا سينما ، سألته فيه المذيعة عن سر قبوله لأدوار كثيرة قد تكون ضعيفة أو ليس لها صدى عند الجمهور ، حينها لمعت عيناه ونظر إلى المذيعة بحرج من السؤال ، وقال في محاولة للتبرير : “التلاجة عاوزة جبنة” !! .. في إشارة إلى أنّه يقوم بـ ذلك بسبب الحاجة إلى الفلوس في المقام الأول !! ..

نفس الموضوع حصل مع الممثلة الشهيرة – بدون ذكر أسماء – عندما سألوها عن مدى قبول زوجها لمشاهد الإغراء التي تقوم بها ، فقالت بـ شىء من الجرأة و الاعتياد على السؤال : “هو بيبقى عارف إن الشخصية في الفيلم هي اللي بتعمل كده ، لكن هو متأكد من إخلاصي له ، و لو ماشتغلتش ، مش حنلاقي ناكل “ !!
على العكس تماماً ، من فترة شاهدت فيديو لأحد الفنانين المشهورين ، يقول فيه أنَّ رصيده البنكي صفر ، وأنه يمر بضائقة مالية ، ونفس الكلام حصل مع فنان آخر ، وكلاهما اعتادا على تقديم أدوار بمعايير مرتفعة عن أغلب من يتقدمو على الشاشة !! ..
.
في أغلب الانترفيوهات – المقابلات الشخصية – ، يتم سؤال المتقدم للوظيفة إذا كان ممكن يترك وظيفته في الشركة وينتقل للشركة المنافسة لو كان مرتبه فيها أعلى ،،،،،، والإجابة النموذجية لهذا السؤال ، هي : طبعاً ، أهم حاجة الفلوس !! .. طبعاً هذه الإجابة تعطي الأشخاص الذين سيقابونك انطباعاً أنّك ممكن تعمل اي حاجة من أجل الفلوس ، وممكن تطحن نفسك في الشغل من غير شكوى …… ومع ذلك ، أنا معترض بشدة على هذه الإجابة لأنَّ معناها عندي ، أنَّ صاحبنا ممكن يتخطى عدد كبير من الخطوط الحمراء ، أو يدوس على زمايله ، أو حتى يدمر الشركة ، لنفس السبب …. الفلوس !!
.
صديقي عندما تم سُؤاله هذا السؤال في إحدى الانترفيوهات ، أجاب يكل ثقة : أنا اعرف أنَّ الإجابة النموذجية لهذا السؤال هي أنَّ الفلوس هي المحرك الأساسي ،  ولكن أنا لازم أقول أنَّ فيه معايير اخرى عندي في نفس الأهمية ، مثل جودة بيئة العمل ، الإجازات ، مدى تناغمي وانسجامي وسط فريق العمل ، استقراري المهني .. كل هذه الأمور تعتبر محددات رئيسية بالنسبة لي في قبول العمل أو رفضه ، بغض النظر عن مقدار الراتب ….
ونتيجة لهذه الإجابة تم قبوله في هذه الوظيفة وحصل على ترقية بعد سنتين فقط !!!

كثيرٌ من الناس تعتقد أنَّ أهم حاجة في الـ Career هي الفلوس ، ولكن في المقابل لو كان هذا الشغل مرهق لهم نفسياً ومعنوياً ويعملون فيه لساعات طويلة ، فسوف يدفعون على صحتهم أضعاف الراتب الذي سوف يأخذوه !!!

في Medical Representative’s Online Course – GeweRep  ،سنساعدك حتى تُحدد الـ Career الأفضل بالنسبة لك one-to-one presentation ، بشكل يناسبك ، وستجلس من خلاله مع خبير في مجال الدعاية الطبية ، سيقوم بترتيب دماغك ، وسيساعدك الكورس للوصول إلى هدفك عبر أيسر الطرق وأسرعها ، وسوف يُنوِّر لك دروب كثيرة لم تكن قد رأيتها !!

Medical Representative's Online Course - GeweRep 

في Medical Representative’s Online Course – GeweRep– مع أنَّ الكورس مخصص لمندوبي الدعاية الطبية  بالدرجة الأولى – لكنك سوف تتعلم من خلاله كتابة السيرة الذاتية باحترافية عالية ، وفنون اجتياز المقابلات الشخصية حطوة بخطوة ، بغض النظر عن الوظيفة التي ستتقدم لها …

لازلت أذكر صديقي وابن دفعتي ، لما كنت باتـ chat معاه على الياهو زمان ، يومها سألته بعد 3 سنين من تخرجنا : “خير يا ابني .. عامل إيه في سكتك ؟!!” .. حينها شعرت أنَّ الكلمات ستبكي حين أجابني : “مش لما أعرف سكتي الأول ؟!!! .. يا ريت حد كان دلني !!”
.

كن متأكداً : الفلوس مهمة .. ولكن السعادة و راحة البال أهم ..

التعليقات
المشاركةعلى مواقع التواصل الاجتماعى